ثمانِ تصرفات تدفع الناس لكرهك

هل تشعر أنك شخص غير مرغوب فيه من الآخرين بالطبع هناك أسباب ناتجة عن ذلك وهي بعض التصرفات في التواصل مع الغير رغم أنها قد تكون تصرفات بسيطة بالنسبة لك وسوف نعرض فيما يلي بعضا منها:

1. مدح النفس أو نقدها بصورة مبالغة:

المدح المبالغ فيه للنفس يترك انطباعاً سلبياً لدى الآخرين، وكذلك النقد بطريقة فجة وفقاً لما تشير إليه دراسات علم النفس والتصرف الجيد هو الإنصاف في وصف نفسك فتذكُر إنجازاتك ونجاحاتك بصورة متواضعة كما تذكر أخطائك وعثراتك.

 

2. الحصول على معلومات من الآخرين دون تعريفهم بنفسك:

إن حدود تبادل المعلومات بين الأصدقاء ينبغي أن يكون بالتساوي فالأشخاص ينفرون ممن يكثرون من طرح الأسئلة ويحصلون على معلومات دون أن يعطي لهم مقابلها تعريفاً عن نفسه.

3. التضحية واللطف بصورة مبالغة:

يعمد البعض إلى التصرف مع الآخرين بلطف مبالغ فيه ويفضلون التعامل معهم بتضحية وإيثار بشكل كبير، ولكن الدراسات المختصة بعلم النفس تشير إلى أن ذلك يكون أدعى إلى أن تكون العلاقات ضعيفة مع الآخرين، والتصرف السليم هو التصرف بلباقة واعتدال.

4. كشف معلوماتك الشخصية دفعة واحدة في أول لقاء:

إن كشف معلوماتك الشخصية دفعة واحدة في أول لقاء بينكما يثير علامات استفهام لدى الشخص الآخر حيث يتساءل عن سر هذا الاندفاع، والتصرف الجيد هو الإدلاء بمعلومات أولية مقتضبة في اللقاء الأول والتي تكون معلومات هامة بالنسبة للمتلقي ووفقاً لنوع التعارف.

5. عدم التعبير عن المشاعر:
من أكثر الصفات التي تجعل العلاقات ضعيفة بين الأشخاص هو جفاء المشاعر والعواطف وعدم التعبير عنها ومشاركتهم في أوقات أفراحهم وأحزانهم وهذا الأمر يُساء فهمه من قبل الآخرين إذ أنهم يعتقدون أن هذا الشخص لا يبالي بهم.

6. كثرة مشاركة الصور على صفحتك الشخصية:

أشارت دراسات متخصصة أن كثرة مشاركة الصور على صفحتك الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وغيرها تكون مدعاة لبعد أصدقاء الصفحة عنك حيث أنهم يرغبون في التعرف عليك من خلال الكثير من الكلمات المعبرة بدلا من الصور.

7. وضع صورة شخصية غير مناسبة الأبعاد:

إن وضع صورة شخصية تكون مقربة جدا من الكاميرا أو بعيدة بحيث يصعب وضوحها أمر غير مرغوب فيه من قبل أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، اختر صورا شخصية خاصة بك تكون ذات أبعاد مناسبة.

8. وجود أعداد كثيرة من الأصدقاء على صفحتك الشخصية:

إن وجود أعداد كثيرة من الأصدقاء على صفحاتك الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي أمر غير مرغوب فيه حيث يوحي إلى الآخرين بعدم اهتمامك وعدم تفرغك للتواصل معهم بصورة كافية والأفضل أن يكون أن يتراوح متوسط عدد الأصدقاء من 100 إلى 300 صديق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول تصرفات تجعل الآخرين لا يرغبون في التواصل معك، شاركنا أفكارك حول وجود ممارسات أخرى تجعل الآخرين يكرهونك.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ