" /> بيان_هام_صادر عن تجمع شباب_لواء الرمثا لخوض الانتخابات القادمة. | الرمثا نت
بيان_هام_صادر عن تجمع شباب_لواء الرمثا لخوض الانتخابات القادمة.

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
تحية ملؤها المحبة والتقدير الى جميع ابناء لوائي الرمثا وبني كنانة الافاضل، وبناتها الفاضلات الكريمات.
نحن مجموعة ممن تسنا لهم اللقاءات المصغرة او عبر وسائل التواصل [بسبب جائحة كورونا ومايمر به وطننا الحبيب] تعاهدنا على بناء منظومة وطنية مشرقة لإحداث تغيير ايجابي في وطننا الحبيب عموماً ودائرتنا الانتخابية خصوصاً، ولانفرض أنفسنا على أحد ولانعتقد اننا افضل من الناس ولانحتكر الخير، ونعتقد ان الخير موجود في جميع ابناء الوطن، وقد قمنا بالاعلان عدة مرات عبر وسائل التواصل لنكون شركاء حقيقين.

#اولا :سمي تجمعنا بالشباب، وهي تمثل مرحلة ارتقاء فكري وليست مرحلة عمرية، فكل من يحمل هم الشباب ورؤيته في المبادرة للتغير ورفض التقاليد غير المجدية، والتي تخالف ديننا الحنيف ولاتصب في مصلحة اردننا الغالي بقيادته الهاشمية، وكذلك كل من يفهم لغة العصر والشباب ومتطلباته وتفجير طاقاته وتوظيف إمكانياته وتحقيق همومه وطموحاته بالعيش الرغيد الكريم، [ومهما كان عمره، فهو احدنا]

#ثانيا: تعد الانتخابات البرلمانية اهم استحقاق دستوري وطني، كيف لا وهي بوابة الوطن نحو نظم التشريعآت المتينة التي تحفظ الوطن والمواطن، فلابد من المشاركة بها،كيف لا والشباب عماد المستقبل وبوابة الوطن نحو الازدهار.
#ثالثا: مجرد تجمع الشباب #من_كل_أطياف_الرمثا يعد نجاحاً حقيقياً ويشير الى مدى الرغبة الكامنة لدى مجتمعنا الطيب بالتغير نحو الافضل، فكيف بالمشاركة الحقيقية، فهو يعد نجاح على نجاح.

#رابعاً :تعد مشاركتنا هي خطوة للتنافس المشروع داخل دائرتنا الانتخابية معتزين ومفتخرين بكافة مناطق اللوائين وعشائرهما الكريمة وتربطنا علاقات طيبة واحترام متبادل مع كافة المرشحين او التجمعات الانتخابية، مفتخرين بذلك دون أن نمس من قدرهم واحترامهم قيد انملة، فلهم خالص محبتنا: مرشحين وقيادين ومريدين.

#خامسا: الرؤية القادمة لملتقانا:

١.في حال الفوز ان شاء الله ستقوم اللجنة بتوسيع نفسها بإضافة اعضاء جدد من كافة المكونات، حتى من تلك التي
كانت تنافسنا، لأن النائب أصبح نائب للجميع وليس لمن انتخبه فقط.
٢. ستسعى اللجنة وبكل قوة وهمة الى جمع كلمة نواب الدائرة الانتخابية على مائدة واحدة ومشروع واحد، بدلاً من بقائهم متفرقين؛ حيث وجدنا ذلك التنافر والضعف منذ بداية الحياة البرلمانية، بحيث يتنافسون ولايتعاونون فيما بينهم، مما تسبب بإضعاف مطلبهم وإضعاف قوته وأحقيته.

٣.السعي لتقسيم الدائرة الانتخابية الى دائرتين دائرة بني كنانة الأشم وهي تستحق لأنها تضم [36] مدينة وقرية، وكذلك دائرة لواء الرمثا التي تضم سادس اكبر تجمع سكاني في المملكة(اي انها تتقدم على ٦ محافظات كتجمع).
٤.سيتم فتح مكتب دائم للنائب للقاء المواطنين والسماع لهم، وليس الذهاب إلى باب منزله وأنتظار وجوده او استجابته للهاتف أو الوقوف بغير عزة؛فالمواطن هو من اوصل النائب.

٥.سيكون دور النائب مقسما الى مايلي:
التشريع، ولابد من أن يكون لديه مستشارين في كافة القضايا قبل أي جلسات برلمانية لتمكينه من تقديم ماهو أفضل للمواطن والوطن. ومنها الشحن والسائقين والبحارة والتعليم والزراعة والمحالزالتجارية والصحة ورعاية الشباب مستشفى الملك المؤسس، جامعة العلوم، مدينة الحسن،… الخ وسيتم افراد بيان كامل بذلك لاحقا.

الخدمات المناطقية، بحيث يتم دعم مقدرات ومخصصات ودرو المؤسسات والدوائر داخل اللوائين، وكذلك استحداث كل مامن شأنه زيادة فرص العمل /والارتقاء بالتنظيم/الارتقاء بالخدمات المقدمة/الارتقاء بالتشريعات المتناغمة مع التطور.
الخدمات المتعلقة بجذب الاستثمار.
خدمات تتعلق برفع الظلم عن مؤسسات وافراد

📌وستحيط النائب لجنة مشكلة ممثلة تقوم بفلترة مطالب الناس
مطالب الناس وتصنيفها حسب الأهمية، لأن بعض المطالب قد تؤثر على الدور التشريع للنائب وقد تؤثر على استنزاف جهد ووقت النائب من القضايا العامة الى قضايا فردية ضيقة، وكذلك فحتى لايقع النائب في الحرج لقبول او رفض بعض الطلبات فإن؛ اللجنة هي المسؤولة، فبعض المطالب قد تسيء الى موقع النائب ورسالته ومكانته.

٦. سيركز اصحاب هذة الفكرة على الترفع عن المال الأسود، والتأكيد على أهمية عدم الإنفاق المبالغ فيه والتبذير بالدعاية والاعلان وغيرها للانتخابات، بل يكتفى بأقل التكاليف التي تمنح الفرصة لأى مواطن يرى القدرة في نفسه على خدمة الاخرين.
٧.ستسهم اللجنة والمريدين في تقديم دعم مادي للمرشحين، مهما كان قليل؛ لاستشعار العمل الجماعي، وتثبيت رسالة لدى النائب انه قد وصل بجهود ونقود الاخرين فلا يتخلى عنها.
٨.ستكون اللجنة بمثابة المؤسسة التي تعمل لتقويم عمل النائب من خلال جلسات دورية وكذلك تقوم بدعمه وجاهيا، وبما يتطلب لزيارة المسؤولين َوالجهات القيادية والسياسية؛ لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

٩.يعد الفوز بمقعد نيابي وأكثر نجاحاً مباشراً لهذا التجمع، وكذلك اذا لم يحصل التجمع على مقعد نيابي؛ فإن حراكهم ومشاركتهم تعد [نجاحاً] حقيقياً تمثل بتجمع فكري نخبوي، مارس حقه الوطني الدستوري بأرقى صوره،وسنكون اول المهنئين والمباركين لمن سيفوز من المنافسين، واضعين نصب أعيننا #استمرار_هذا_الحراك_الديمقراطي لأية استحقاقات انتخابية قادمة.

ونعلن لكم اننا لازلنا في مراحل تشكيل القائمة،ونمد ايدينا للجميع ونفتح قلوبنا وعقولنا لمن يرغب ان يكون شريكا في مقدمة العمل، فمن يرى في نفسه الرغبة والقدرة للترشح ضمن هذا الإطار، على ان يكون غير ملتزم لأي مرشح اخر أو أي تجمع اخر او فكر مناهض، فليشرفنا بطرح اسمه بيننا ثم يتم التصويت داخلياً على التشكيل.
وبعد اكتمال القائمة سيتم إعلانها.
ايضاً؛ فمن يرى ان هذة المبادئ تمثله فليشرفنا بكتابة اسمه اسمه الثلاثي ورقم هاتفه بالتعليق على هذا المنشور ليتم ضم اسمه للقائمة ولجان العمل.

حفظ الله الاردن واحة أمن وأمان في ضل قيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وفي ضل مجلس تشريعي قوي؛ يحدث تغيراً جذرياً ايجابياً، لطالما انتظره ابناء الاردن الغالي.

سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد.
املين دعمكم ومشاركتكم توجيهها/ وترشحاً/ وترشيحاً/

والله من وراء القصد.
الاثنين [14/9/2020]
 عنهم:

١.طارق يوسف ذيابات (ابو زياد)
٢.حسن احمد النواصره (ابو ادم )
٣.يوسف محمد مياس ابو وائل
٤.صبحي محمد الدرايسة
ابوعامر.
٥.وصفي خضر العبيدالله ( ابو هادي).
٦. خالد فرحان محمد عزايزة (ابو معاذ).
٧.علي فرحان الداود ابو النور
٨.منذر عوض رمضان ابو عمر.
٩.غازي حسين الداود(ابو خالد )
١٠.علي الخطيب الزعبي ابو خالد

١١. .جلال البشابشة ابو زيد
١٢. عبدالله المنايصة ابو الليث
١٣.الدكتور احمد محمد نايف مناع أبو عبيدة
١٤.بشير المنايصة ابو محمد
١٥. الاستاذ هاني احمد حسينات ابو مراد
١٦.عبدالله قاسم الدردور ابو محمد
١٧.مازن احمد الداود ابو محمد
١٨.فواز الزعبي
١٩. المهندس ايمن يوسف العزايزة
٢٠. الدكتور احمد محمد عبابنة
٢١. احمد بشير الشقران

٢٢.اشرف احمد البشير ابو احمد
٢٣.احمد صبيحات ابو علاء
٢٤.احمد شلاش
٢٥.كرم عبدالله الداود
٢٦. هاني محمد علي كايد السقار ابو علي
٢٧.رياض السلمان ابو حسام
٢٨.اسامة فيصل القواسمة ابو محمد
٢٩.غازي علي الداود ابو ناصر
٣٠. الاستاذ فخري مياس
٣١.محمد الزعبي ابو صائب.

٣٢.الدكتور محمود الحديدي
٣٣.المهندس محمود عبدَ العزيز اسعد الداود .
٣٤. الاستاذ بسام حسن عواقلة ابو يزن
٣٥. مازن محمد محمود السلمان.
٣٦. عمر علي حسن الجزازي ابو مؤمن.
٣٧. وجيه مياس
٣٨.احمد غازي الزعبي.
٣٩.ابراهيم الاسعد الداود ابو عبد الرحمن.

٤٠.منال يوسف محمد مياس
٤١..عندليب محمد الشبول
٤٢.الاء محمد طويط
٤٣. ختام محمد الشقران
٤٤. مها خليل المجالي

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

3 comments

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  1. رمثاوي 15 سبتمبر, 2020 at 12:20 رد

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر – اللهم اجعلها بداية خير للرمثا وللوطن بعيدا عن العنصرية والعشائرية البغيضة – ونشكر الرمثا نت على شفافيتها في التعامل مع الجميع راجين من الجميع التوجه الى صناديق الانتخابات لاختيار الافضل متذكرين بان صوتك امانة ستسال عنه امام الله.

  2. ابن الرمثا 15 سبتمبر, 2020 at 12:22 رد

    شكرا لجميع هذه الاسماء الشبابية الطيبة التي تمثل جميع شرائح ابناء الرمثا الحبيبة اللهم اجعلها بداية خير للرمثا وللوطن بعيدا عن العنصرية والعشائرية البغيضة – تذكر ان صوتك امانة ستسال عنه امام الله وأن هذه بداية التغيير.

  3. جبر الجبر 16 سبتمبر, 2020 at 00:35 رد

    اهل ام الكروم ما بدهمش حكي نحوي اهل ام الكروم بدهم مناسف……. هذا الكلام لا يجدي نفعا. مع احترامي الشديد لكم جميعا رؤيتكم ناقصه لان الفكر اصبح معطلا والسبب جيوب الفقر والبطالة واصبح مجلس النواب للمتنفعين اصحاب العطاءات وانتم بدائرة الاتهام لماذا تعادون الاخرين وانتم من ابناء جلدتهم ومنكم كثر ما لبثو ان فارقو التجمعات منذ برهة من الزمن ليست ببعيده. كونو واقعيين اصحاب الكلام النحوي مقابل اصحاب المناسف

إضافة تعليق جديد