" /> بلدية الرمثا تقدم خصومات لرخص المعن والمسقفات | الرمثا نت
بلدية الرمثا تقدم خصومات لرخص المعن والمسقفات

الرمثا نت
وافق مجلس الوزراء على منح حسم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكنية، سواء كانت مستغلة أو مؤجرة للغير بنسبة 10% في حالة الدفع النقدي، و15% في حالة الدفع الإلكتروني حتى نهاية العام بحسب رئيس بلدية الرمثا المهندس حسين ابو الشيح

وبين ابو الشيح ان مجلس الوزراء وافق في جلسته التي انعقدت في 31 أيار/مايو على منح حسم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المباني التجارية عن السنة الحالية، والسنوات السابقة بنسبة 20% في حالة الدفع النقدي، و25% في حالة الدفع الإلكتروني حتى نهاية العام.

ووافق المجلس على الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحققة عن السنوات السابقة في حالة التسديد حتى نهاية العام الحالي.

ووافق مجلس الوزراء على السماح بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية العام، مع الاحتفاظ بالحسومات الواردة سابقا.

ووأضح المجلس أن المكلفين الذين سددوا ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف قبل تاريخ صدور هذا القرار يتم ترصيد الحسومات والإعفاءات لهم للعام المقبل.

ووافق المجلس على تمديد مدة تجديد رخص المهن، ورسوم الإعلانات للافتات على واجهات المحلات التجارية حتى نهاية الشهر الحالي بدون غرامات.

ووافق مجلس الوزراء على إعفاء مستأجري أملاك البلديات، وأمانة عمّان عن فترة التوقف عن العمل بحد أعلى 25% من أجور العام الحالي .

وسيجري تقسيط بقية رسوم اللوحات الإعلانية (out door) المستحقة للعام 2020 بدفعة 25%، والباقي حتى نهاية العام الحالي 2020 على أن يتم إجراء عملية تسوية للرسوم المستحقة عن الأعوام الماضية (إن وجدت).

وقرر المجلس تقسيط إصدار رخص ممارسة المهن عن السنوات السابقة دون غرامات في حال التسديد قبل نهاية يوم 31-12-2020.

قرر المجلس إعفاء إصدار رخص ممارسة المهن من المنزل للسنوات الثلاثة الأولى من الترخيص.

وفيما يتعلق بالإيجارات فقرر مجلس الوزراء إعفاء مستأجري أملاك البلديات وأمانة عمّان الكبرى – عن فترة التوقف عن العمل وحسب مدة التوقف بحد أعلاه 25% من الأجور عن العام الحالي 2020 وفق ما يحدده المجلس البلدي أو أمانة عمّان الكبرى، وإعفاء أي من المستأجرين بنسبة 25% في حال قيامه بتسديد المبلغ المترتب عليه عن السنوات السابقة قبل نهاية يوم 31-12-2020.

وبخصوص رسوم التحققات والعوائد، قرر المجلس منح حسم على رسوم التحققات والعوائد المترتبة لمصلحة البلديات وأمانة عمّان الكبرى على المكلفين بنسبة 20% في حال الدفع النقدي، و25% في حال الدفع الإلكتروني في حال القيام بالتسديد قبل نهاية يوم 31-12-2020.

كما تقرر السماح بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية العام 2020.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ