امام مدير الاوقاف.. مرة اخرى ارحمونا من بعض خطباء المساجد

امام مدير الاوقاف.. مرة اخرى ارحمونا من بعض خطباء المساجد
بسام السلمان
لا ادري هل ما يتم مناشدته من خلال وسائل الاعلام المختلفة للمسؤولين يذهب هباء منثورا؟ ام ان بعض المسؤولين يعتقدون ان كل ما يكتب عبارة عن حكي جرايد على حسب قول بعض الناس؟
هذه المرة الالف التي يكتب فيها عن بعض خطباء المساجد دون ان يتحرك احد لحل المشكلة.
الجمعة الماضية تم تغير اسم الخطيب في مسجدنا، حيث كان على القائم التي تنشرها مديرية اوقاف الرمثا اسم وجاء ليخطب فينا اسم اخر، وليته لم يأت ولم يصعد المنبر، منبر رسول الله عليه الصلاة والسلام، ليته تغيب كنا صلينا الظهر اربع ركعات بدون خطبة جمعة.
من خلال ما تقدم اقترح على مدير الاوقاف امتحان واختبار اي خطيب يريد ان يخطب في الناس، وان يتم تقيمه من قبل لجنة يتم تشكيلها من اصحاب العلم وهم كثر سواء كانوا من الاوقاف او من المجتمع المحلي، ويكون التقيم لغة واداء ونطق حروف ومعلومات فبعض الخطباء لا يستطيع ان يخرج من خطبته وينهيها فيطيل ويطيل ويدخل في امور خارج موضوع الخطبة والبعض لا يتقن اللغة حتى مع احرف الجر والبعض لا يتقن قراءة القرآن ووو واقترح قبل التقيم ان يتم اعطاء دورات للراغبين بالخطابة دورات متخصصة سواء كانت باللغة او الاتصال وحتى لغة الجسد .
اعلم ان هناك خطباء مميزين ولكنهم قلة واعلم انهم تعبوا على انفسهم حتى وصلوا للتميز ولكن البعض الاخر ما زال غير قادر حتى على قراءة الخطبة المكتوبة وغير قادر على ان يؤم الناس في صلاة الجمعة فيقدم غيره.
لن اطيل ولكننا تعبنا من الامر وتعب المصلون واصبح البعض منهم يتذمر بصوت مسموع سواء كان اثناء الصلاة او بعدها وها انا اوصل صوتهم لمدير اوقاف الرمثا عسى وعل ان تجد رسالتنا هذه اذن صاغية وان يرحمنا من بعض المتطفلين على صعود المنبر، منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ