اليابانيات والكعب العالي

 

-شنت مجموعة نساء يابانيات حملة على الإنترنيت ضد الكعب العالي واعتبرن أنه يسبب تقرّحات القدمين ونزف الأصابع وتصلب الآكتاف وآلام الظهر، وطالبن الشركات والمؤسسات بالمرونة في متطلبات المظهر.

وتفيد الاحصائيات أن نسبة 70 بالمئة من النساء اللواتي يعملن وسط طوكيو ينتعلنَ الكعب العالي مرة في الأسبوع على الأقل، بينما يُطلب من النساء العاملات في قطاع الخدمات انتعال أحذية براقة عالية الكعب، وحتى اللواتي يقمن بأعمالٍ مكتبية إضطررن إلى انتعال الكعب العالي في بعض الشركات من أجل الظهور “بالشكل المناسب” وفقَ عُرف غير معلن.

وذكرت فتاة في العشرينات من العمر أنها أُجبرت على انتعال كعب عالٍ في العمل لكنها تجد صعوبة في الحفاظ على توازنها وتجنب السقوط إذا ما تعثرت بشيء.

وتقول يومي إيشيكاوا وهي عارضة أزياء وكاتبة يابانية، تقود الحملة، إن الكعب العالي أصبح بشكلٍ متزايد يرمز إلى صورة نمطية جنسية قسرية تُملى على الفتيات والنساء بما يشكل تمييزاً بين الجنسين. وتعتقد أنه لو أتيح للنساء انتعال أحذية جلدية مشابهة لتلك التي يرتديها الزملاء الذكور فسوف يخف العبء عن النساء.

وتشارك في الحملة عشرات الآلاف من اليابانيات اللواتي طالبْنَ وزارة العمل بإصدار تعليمات إلى الشركات لمنع الكعوب العالية.

وكثيراً ما تُشاهد الموظفات يغيرن أحذيتهن قبل دخول مباني الشركات وينتعلن الكعوب العالية في مشهد أصبح تقليدياً في المدن اليابانية الرئيسة.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ