" /> الوباء والكشف عن القيم الإنسانية  | الرمثا نت
الوباء والكشف عن القيم الإنسانية 

الوباء والكشف عن القيم الإنسانية

الدكتور مأمون بني يونس

لعل فيروس كورونا الخطير كشف عن الكثير من القيم الإنسانية النبيلة والتي هي مخزونة في فطرة الإنسان :

– إن هذا الخطر الداهم يهدد الإنسان والمجتمع بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين ، وبالتالي فإن صنع الحضارة والرقي يقع على عاتق العقل البشري (الإنسان) ، الذي يعترف بالإختلاف ويحترم الآخر.

– كشف هذا الوباء الخطير أن الدعوة للمحافظة على الثوابت الثقافية للمجتمعات لا تتعارض مع التفاعل الحضاري الراقي للثقافات الأخرى ، والإستفادة من الجوانب الإبداعية والتكنولوجية لديها ، والتي نعبر عنها بالدعوة إلى التوفيق بين الأصالة والمعاصرة.

– إن ظاهرة التشاركية بين فئات المجتمع ومؤسساته المختلفة قد كشف عنها هذا الوباء ، وكشف أن ثمة أدوار تقع على عاتق أفراد هذه المؤسسات إبتداء من الأسرة (المؤسسة الاجتماعية الأولى) وأفراد المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية ، تعززها القيادة التي تمثل القدوة في التعلم، والتي عبرت الدولة الأردنية عن الصورة الحقيقية لهذه الحالة.

– وكون هذا الوباء الخطير والمصنف بالوباء العالمي، فإنه يهدد الوجود البشري بغض النظر عن الجغرافيا والتاريخ للفئات البشرية التي تمثل دولا وأقاليم واتحادات دولية وحتى القارات ، ما يستدعي السعي لتحقيق نظام عالمي جديد أكثر محبة وسلام وإيجابية ، وتلك كانت الدعوة من لدن جلالة القائد الملك عبدالله الثاني إبن الحسين منذ (مؤتمر سوتشي الروسي) في ٣-١٠-٢٠١٩.

متعنا الله بقيمنا الإنسانية النبيلة ، وحمى الله الشعب والقيادة الحكيمة على عرش الإنسانية لمكافحة ” كورونا “

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ