" /> الهياجنة: انتظار نتائج 250 عينة لمخالطي مصابين في إربد | الرمثا نت
الهياجنة: انتظار نتائج 250 عينة لمخالطي مصابين في إربد

قال مسؤول ملف كورونا في الشمال، وائل هياجنة، الاثنين، إن فرق الاستقصاء الوبائي تنتظر نتائج 250 عينة سحبت من أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن “المنحنى يبدو أنه يتحسن”، في محافظة إربد.
“هناك تأخير في ظهور نتائج عينات من 24- 36 ساعة، كل يوم ننتظر نتائج عينات من 200 – 300 عينة. إذا نحن ننتظر 250 نتيجة، المنحنى يبدو أنه يتحسن”.

وأضاف أن “فرق الاستقصاء الوبائي في إربد مستمرة في العمل في المحافظة. بالأمس (الأحد) )لم تسجل أي حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية”.

“نحو 80% ممن يصابون بالمرض، لا يظهر عليهم أعراض ونتابعهم وهم ناقل صامت للفيروس”، وفق الهياجنة، الذي أشار إلى احتمالية إجراء أكثر من فحص لمخالطي مصابين بالفيروس في الأردن.

وأوضح أن “فرق الاستقصاء الوبائي ستتخذ أسلوبا جديدا بإجراء مسحات عشوائية وأخرى غير عشوائية … العينات العشوائية ستأخذ من محال الخضار والفواكه ومخابز والصيدليات وهي أماكن يكثر الوصول إليها”.

هياجنة قال إنه “لن يتم إعلان أي منطقة بأنها خالية من الكورونا، وسنبقى حذرين لأسباب عديدة منها أنه من الصعب جدا تأكيد أن المنطقة خالية من الفيروس ولا نستطيع تغطية جميع المناطق في المسح العشوائي … إجراءات الفحوص هو الذي يثبت أن الوضع تحت السيطرة”.

المملكة

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ