المياه العادمة تنتشر في احياء الرمثا وشوارعها

الرمثا-
عادت المياه العادمة للظهور في احياء وشوارع في الرمثا مشكلة برك بروائح كريهة مهددة السكان بالامراض وانتشار البعوض والحشرات المختلفة.
مجاري التطوير الحضري لا تبعد عن احد ابار المياه الارتوازية اكثر من 500 متر مهددة المياه الجوفية بالتلوث دون ان يحرك لسلطة المياه او شركة اليرموك اي ساكن.
وكعادتها الشركة دائما ترمي بالخطأ على المواطنين محملة اياهم سبب اغلاق المجاري التي مضى عليها اكثر من 40 عاما واصبحت غير قادرة على تحمل زيادة عدد السكان.
واكد مواطنون انهم اتصلوا برقم الشكاوي 117116 لشركة اليرموك الا انها لم تستجب لطلبهم وظلت المياه تخرج من المناهل كأنها شلالات مياه.
خالد العزايزة”مدير مدرسة ” اكد ان خط المجاري في الحي الغربي مغلق ما بين دوار الفطبول وحي الاسكان.
وبين ابو منصور ان المناهل تفيض كل شهر دون حل لهذه المشكلة مؤكدا ان الشركة تقوم بشفط المياه من خلال سيارة الجت دون اي حل جذري.
وبين احمد سلمان من سكان منطقة حي متصرفية لواء الرمثا ان المجاري في حيهم نادرا ما تتوقف عن الفيضان مشكلة البرك الاسنة والروائح التي تجعلهم يفكرون ببيع منازلهم.
وبين ان المناهل مكشوفة واحيانا يتم تغطيتها بحجر ومرة من المرات تم تغطيتها بكرسي مؤكدا ان الشركة لا تستجيب الا بعد تدخل الحاكم الاداري بالامر.
وقال علاء سليمان ان الوضع سيء جداً، مشيرا الى أن سلطة المياه لم تستجب لنداء المواطنين بخصوص الفيضانات المستمرة والمتكررة، مطالبا بحل جذري للمشكلة.
النائق الاعلامي باسم شركة اليرموك معتز عبيدات اكد ان سبب فيضان خطوط الصرف الصحي في الرمثا هو الاستعمال الخاطئ من قبل بعض المواطنين.
وبين ان جميع الانسدادات التي تحدث في شبكات الصرف الصحي اسبابها الاستخدام الخاطىء من جانب المواطنين واصحاب العقارات سواء كانت محلات تجارية لبيع الدواجن والخضار الورقية والمطاعم ومعامل الرخام ومن خلال ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي او اللجوء الى فتح اغطية المناهل في الشوارع لتصرف مياه الامطار.
متصرف لواء الرمثا فراس ابو الغنم قام بالتواصل مع شركة مياه اليرموك،طالبا من مدير سلطة المياه في الرمثا متابعة الامر وحل المشكلة جذريا.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

4 comments

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  1. رمثاوي 7 نوفمبر, 2019 at 14:26 رد

    حسب تقرير السيد معتز عبيدات السبب معروف لماذا لا تقوم شركة مياه اليرموك وبلدية الرمثا بإغلاق هذه المحلات وتغريمها غرامه عاليه اعتقد بأنها سوف تحد من المشكله

  2. مواطن علي الحق 8 نوفمبر, 2019 at 07:06 رد

    دائما الحق على المواطن بكل مشاكل المؤسسات الخدمية وكمان هو السبب بمديونية البلد والكساد الاقتصادي

  3. المراقب 8 نوفمبر, 2019 at 23:38 رد

    جواب السلطه صحيح في ناس ما عندهاش دين ولا اخلاق وقاصدين الاذيه للناس هم من يتسبب بالاغلاق والتعليق السابق للرمثاوي ايضا صحيح يجب محاسبة المتسبب وتغريمه وتحويله للقضاء

إضافة تعليق جديد