العليمات يرعى احتفال تربية الرمثا بذكرى الكرامة

 

الرمثا نت

رعى عطوفة متصرف لواء الرمثا الدكتور خالد عليمات اليوم الخميس الموافق 2019/4/4 احتفال مديرية التربية والتعليم للواء الرمثا في مدرسة الرمثا الثانوية للبنات بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وبمشاركة فاعلة لموسيقات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية و حضور وجهاء الرمثا وأعضاء اللامركزية وأعضاء مجلس التطوير التربوي وجمع غفير من المجتمع المحلي.

بدأ الاحتفال بدخول راعي الاحتفال ومدير التربية والتعليم وقادة الأجهزة الأمنية والضيوف على أنغام موسيقات القوات المسلحة ثم السلام الملكي وآيات عطرة من الذكر الحكيم.

بعدها القى مدير التربية والتعليم الأستاذ مازن المومني كلمة رحب بها بالضيوف الكرام ثم تحدث عن معركة الكرامة التي باتت تشكل منعطفا مفصليا في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي، حيث ثبت للعدو ان الجيش العربي المصطفوي لا يشق له غبار في ساحات الوغى ولا يقبل المبيت على الضيم ولا تثنيه أي عزيمة عن الدفاع عن وطنه ولا يبخل بالنفس على وطن ٍ هو عنوان كيانه ووجوده.

كما أشار المومني بان الأردن سيبقى حصنا منيعا عصيا على الأعداء المارقين وعلى كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأردن وكرامته متضرعا إلى المولى عز وجل أن يحفظ الأردن واهله بقيادة راعي المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ، وينعم على الأردنيين بالأمن والأمان.

ثم شكر المومني راعي الاحتفال و كل من ساهم في دعم قطاع التربية والتعليم كل حسب موقعه متمنيا أن يستمر التعاون والعطاء .

بعدها قدمت موسيقات القوات المسلحة معزوفات وطنية مع المسير نال اعجاب الحضور.

كما عرضت مجموعة من مدارس اللواء كلمات وقصائد وتمثيليات جسدت أحداث معركة الكرامة والتضيحات التي قُدِمت في يوم الانتصار والنصر .

ثم تحدث عطوفة المتصرف العليمات بكلمة استذكر بها مواقف جنودنا الابطال في معركة الكرامة و مواقف الهاشميين بالمحافظة على ثرى هذا الوطن العزيز والوصاية الهاشمية على القدس الشريف شاكرا لمديرية التربية والتعليم دورها الريادي في غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا الطلبة.

وفي نهاية الاحتفال قاما العليمات والمومني بتكريم الجهات الداعمة متمنين لهم التوفيق والنجاح.

ثم تجول الحضور بالمعارض والتي احتوت على صور لمعركة الكرامة و بعض الأعمال التراثية والشعبية.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ