" /> الصفدي: طلبنا من الصينيين اخلاء الاردنيين من ووهان | الرمثا نت
الصفدي: طلبنا من الصينيين اخلاء الاردنيين من ووهان

قال وزير الخارجية أيمن الصفدي ان الوزارة تتابع وتتواصل مع السلطات الصينية ومع الاردنيين بشكل مستمر، وذلك عقب انتشار فايروس كورونا.

وأضاف الصفدي عبر تويتر ” طلبنا السماح بإخلاء مواطنينا وسنقوم بذلك فور موافقة السلطات الصينية التي فرضت حجرا صحيا على المدينة ومنعت الدخول إليها أو خروج أي أحد منها”.

وختم الصفدي ” لا إصابات بين مواطنينا الحمد لله ونقوم بكل ما هو متاح ولم يتم إخلاء أحد”.

و أكد رئيس الجالية الاردنية في مدينة ووهان الصينية الدكتور جودت الكساسبة ان الطلبة الاردنيين في المدينة بخير، ولم يصب أي منهم بفيروس كورونا، مشيرا الى وجود 68 طالبا أردنيا في المدينة.

وقال الدكتور الكساسبة ان الأوضاع في المدينة سيئة جدا والاسواق خاوية من المواد التموينية، معتبرا ان المدينة محاصرة بالكامل.

واشار الكساسبة خلال حديثه لـ عمون ان حركة النقل متوقفة تماما في المدينة، حيث ينتشر الجيش في أرجاء المدينة ولا يسمح لأحد بمغادرة منزله الا للضرورة القصوى.

وبين الكساسبة ان الأوضاع تزداد صعوبة، وذلك عقب شح المواد الغذائية في الأسواق، وصعوبة تأمينها.

وناشد الكساسبة الجهات المعنية في الاردن ووزارة الخارجية تحديدا بتقديم المساعدة بالسرعة الممكنة، قبل انتشار الوباء بشكل أكبر ما سيجعل أمور العودة معقدة أكثر.

يشار الى ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أصدرت أمس بيانا أكدت فيه متابعة أحوال المواطنين والطلبة الأردنيين المقيمين في مدينة ووهان عن طريق السفارة الأردنية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد إنتشار فيروس Novel Coronavirus.

وبين الناطق باسم الوزارة ضيف الله الفايز أن السفارة قامت بحصر أعداد الطلبة والبالغ عددهم حوالي مئة طالب وكذلك الرعايا الأردنيين الموجودين في مقاطعة خوبي التي تتبع مدينة ووهان، والتواصل مع الرعايا الأردنيين المسجلة تفاصيلهم لدى السفارة والذين أفادوا بعدم وجود أي إصابات مسجلة للأردنيين المقيمين في المدينة، كما تم التواصل مع إدارة الجامعة التي أفادت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات لمكافحة انتشار الفيروس في حرم الجامعة، بالاضافة لإجراء فحوصات طبية ميدانية دورية. من جهة أخرى، وكإجراء إحترازي قامت الحكومة المحلية لمدينة ووهان بتعليق الرحلات المغادرة والقادمة للمدينة ووسائل النقل العام لمنع انتشار الفيروس.

وأهاب الفايز الجالية الأردنية المقيمة في جمهورية الصين الشعبية وفي مدينة ووهان بالتحديد بالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية المعلنة من قبل السلطات الصينية، والإجراءات الإحترازية وتجنب المناطق المكتظة، والإلتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالعدوى. والتواصل مع السفارة الاردنية في بيجين و/او مركز عمليات الوزارة لحالات الطوارىء على الأرقام التالية:
السفارة بيجين: 8618611731739+
مركز عمليات وزارة الخارجية: 962795497777+

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ