الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن عدة جهات أمريكية طلبت من الأردن تسليمها المواطنة الأردنية أحلام التميمي، مشيرا إلى أن الأردن تحترم وتلتزم بالقانون “والقانون لا يسمح بذلك”.
وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي للحديث حول انتهاء ملحقي اتفاقية وادي عربة المتعلقين بمنطقتي الباقورة والغمر، الاثنين، إن الأردن دولة تحترم القانون، والقانون الأردني لا يسمح بتسليم مواطن لدولة ثالثة، كما أن لا قاعدة قانونية لتسليم أحلام التميمي.
ولفت إلى أن هناك طلبات من جهات أمريكية كانت تطلب تسليم التميمي “لكن الأردن يتعامل وفق القانون والقانون لا يتيح تسليمها”.
وكانت محكمة التمييز صادقت أواخر مارس/أذار 2017، على قرار لمحكمة استئناف عمان يقضي برفض طلب واشنطن تسليم المواطنة أحلام التميمي، المتهمة بالتورط في هجوم أسفر عن مقتل مواطنين أميركيين اثنين في العام 2001.
وقضت التميمي في السجون الإسرائيلية 10 سنوات بعد أن حكم عليها بالسجن 16 عاما بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية استشهادية لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس” في مطعم سبارو في القدس الغربية، في أغسطس/آب 2001، قتل فيها 15 شخصا وجرح 122 آخرون.
وأفرج الاحتلال عن التميمي وسلمتها إلى الأردن عام 2011 ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة “حماس”.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ