" /> الزراعة تدعو لزراعة الحبوب واستعمال السماد | الرمثا نت
الزراعة تدعو لزراعة الحبوب واستعمال السماد
 بلغت كمية هطول الامطار في لواء الرمثا حتى تاريخ 10 / 1 / 2020 – 191,1 ملم بحسب مدير زراعة اللواء المهندس خالد الشقران.
وبين الشقران ان كمية هطول الامطار العام الماضي في نفس التاريخ بلغت183,1 ملم مشيرا الى ان معدل هطول الامطار السنوي في اللواء 250 ملم لافتا الى ان نسبة الهطول بلغت 64% الى الان.
ودعا المهندس الشقران المزارعين الى التوجه لزراعة حقولهم بالحبوب كالقمح والشعير والعدس، لاسيما أن مساحة الأراضي الصالحة لزراعة الحبوب في اللواء تقدر بـ 35 ألف دونما مشيرا الى ان محاصيل القمح وحدها تحتل 17 ألف دونم منها، أي ما نسبته 50%، مستبشرا بالموسم الزراعي لافتا إلى أن سهول لواء الرمثا هي جزء من سهول حوران التي تعرف بخصوبة تربتها وثراء منتوجاتها الزراعية.
واكد المهندس الشقران ضرورة اضافة الاسمدة الكيماوية المركبة على الاشجار واخذ الاحتياطات اللازمة لتخفيف اثار الصقيع في حال وجوده لافتا الى ضرورة القيام بتقليم الاشجار خاصة الزيتون لمن لم يقم بتقليم اشجاره.
وأضاف الشقران أن مساحة الأراضي المزروعة بثمار الزيتون تشكل 20% من إجمالي الأراضي الزراعية في لواء الرمثا، وتنتج ما مقداره 6585 طن زيتون، وفي حال عصرها تنتج 1310 طن زيت .
واهاب الشقران بكافة المزارعين في اللواء التعاون مع مديرية الزراعة، وذلك بتطبيق السياسات الزراعية السليمة، من اجل تحسين الإنتاج الزراعي والحيواني في اللواء، لافتا إلى أن عدم تعاون المزارعين مع مديرية الزراعة يشكل التحدي الأكبر لهم.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ