الخميس منخفض جوي.. تفاصيل

 

تتأثر المملكة تدريجياً، نهار اليوم، بمُقدمة مُنخفض جوي من الدرجة الثانية سيتمركز حينها إلى الشمال من الأراضي المصرية، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في مختلف المناطق بحيث تصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وأفاد موقع طقس العرب أن الطقس يكون بارداً مع حدوث نشاط تدريجي في سرعة الرياح، وازدياد تدريجي في تركيز الغبار في الأجواء، إذ تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، متوقعا هطل زخات محلية من المطر والبَرَد في العديد من المناطق.

وفيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة، تكون بخليج العقبة جنوبية مُعتدلة السرعة.

ودعا الموقع، السائقين إلى ضرورة الانتباه أثناء القيادة نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية لاسيما في الطُرق الصحراوية بسبب الغبار والأتربة المُثارة.

أما ليلاً، فتندفع إلى المملكة رياح شديدة البرودة مع استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي من الدرجة الثانية، بحيث يتحول الطقس ليصبح شديدة البرودة ومغبراً في العديد من المناطق، وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي بعيد منتصف الليل.

وأشار الموقع إلى أن الطقس يكون متقلباً ما بين غائم جزئي الى غائم، مع تساقط زخات متفرقة من الأمطار والبرد على فترات في عموم المناطق، متوقعا أن تتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لتساقط زخات “متقطعة ومتفرقة” من الثلوج لساعات قليلة فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد على 1000 متر.

وفيما أكد الموقع ضرورة الانتباه أثناء القيادة نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية لاسيما في الطُرق الصحراوية بسبب الغبار والأتربة المُثارة، حذر من خطر الانزلاق فوق طرق المرتفعات الجبلية العالية كنتيجة لتوقع تساقط زخات من البرد والثلوج.

وأكد “طقس العرب” أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، نهار غد الجمعة، لتصبح دون مُعدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 3 و5 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً ومتقلباً ما بين غائم جزئي الى غائم في عموم المناطق، فيما يتوقع ازدياد نسبة الغبار في الأجواء كنتيجة لاستمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية.

وبينما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة، تكون في خليج العقبة جنوبية مُعتدلة السرعة.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ