الحكومة تصنف المساجد الى 3 فئات

الرمثا نت – قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام المساجد ودور القران الكريم لسنة 2019، تمهيدا لارساله لديوان التشريع والراي لاقراره حسب الاصول، وذلك في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وبموجب مشروع النظام يتم تصنيف المساجد الى ثلاث فئات وهي المسجد الجامع والمسجد والمصلى وتحديد الحد الادنى لمساحة الارض التي تخصص لكل فئة والعناصر الانشائية التي يجب ان يتضمنها مشروع المسجد من الفئات الثلاث.

وتم اضافة عنصر في مخطط انشاء المساجد الجامعة يتعلق بالجانب التعليمي (مدرسة او روضة) باضافة طابق او جزء من اجزاء الوقف بالاضافة للعناصر الاخرى الخدمية.

وينص مشروع النظام على ان يكون امام المسجد المعين رسمياً، رئيسا للجنة رعاية المسجد بدلا ان يكون نائبا لرئيس اللجنة، وإضافة مادة جديدة تعطي مجلس الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية صلاحية اصدار تعليمات تنظيم صناديق جمع التبرعات في المسجد الاقصى المبارك وساحاته.

كما ينص مشروع النظام على تشكيل لجنة دور القران الكريم للاناث التابعة للجمعيات الدينية المرخصة، وتحديد مهام وصلاحيات لجنة دور القران الكريم، وتحديد أسس منح شهادة الحفاظ والاجازة في احكام التلاوة التي تمنحها الوزارة، وتحديد اجراءات وشروط الاشتراك في المسابقة الهاشمية لحفظ القران الكريم وتلاوته، المحلية والدولية.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ