" /> الجمعة الثالثة بلا جماعة بسبب كورونا | الرمثا نت
الجمعة الثالثة بلا جماعة بسبب كورونا

للجمعة الثالثة على التوالي، انقطعت صلاة الجمعة في المساجد بدول عربية وإسلامية عدة، وذلك في إطار التدابير التي اتخذت للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويسرى القرار الذي اتخذته وزارات الأوقاف في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية، بينها، مصر، والأردن، وموريتانيا، وتركيا، وفلسطين، الجزائر، والسعودية، وتونس، والكويت، والإمارات.

ولحث الناس على الصلاة في البيت، قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار: “سأصلي الجمعة اليوم ظهرا في منزلي؛ التزاما بتعليمات الوزارة، تحقيقا للمصلحة الدينية”.

في سياق متصل، أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تنبيهات حول صلاة الجمعة، في ظل غلق المساجد وتعليق صلوات الجماعة فيها؛ مؤكدا أنه لا تنعقد صلاة الجمعة في المنزل وإن كثر عددالمصلين؛ وإنما تصلى ظهرا أربع ركعات بغير خطبة، مع استحباب أنْ تقام الجماعة في البيت للصلاة ظهرا، وأنْ يَؤم الرجل فيها أهله ذكورا وإناثا.

ورغم أن الدول العربية سجلت أعداد إصابات ووفيات قليلة نسبيا مقارنة بدول أخرى يعصف بها الفيروس القاتل، إلا أن ذلك لم يمنع الحكومات العربية من اتخاذ مزيد من الإجراءات المشددة أملا في محاصرة “كورونا”، بينها تمديد حظر التجوال، وتعطيل قطاعات حيوية واسعة، وأخرى لمعالجة الآثار الاقتصادية التي لحقت بالطبقة العاملة.

 

وسجّلت فجر الجمعة، الإصابة رقم مليون بفيروس كورونا حول العالم، بعد نحو ثلاثة أشهر من اكتشافه في مدينة ووهان الصينية.

وصار نصف سكان العالم خاضعين لإجراءات عزل لحماية أنفسهم من التفشي “المطرد” لفيروس كورونا المستجد، الذي حصد أرواح أكثر من 53 ألف شخص.

وبات أكثر من 3,9 مليارات شخص مدعوين إلى البقاء في منازلهم أو مرغمين على ذلك، في سياق السياسات الهادفة إلى مكافحة تفشي كوفيد-19، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس الخميس.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  1. ابوجميل - الكويت 3 أبريل, 2020 at 14:03 رد

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    اللهم كف عنا هذا الوباء والابتلاء وسخر لكل داء دواء.
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وكل من والاهم الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين.
    😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢

إضافة تعليق جديد