التعليم العالي” تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في خطوة تعد الاولى من نوعها منذ تاريخ إقرار القبول الموحد قبل أكثر من عشرين عاما تقريبا، جميع التواريخ المتعلقة بإعلان نتائج الثانوية العامة للدورة العادية والتكميلية ومواعيد تقديم الطلبات لمختلف فئات الطلبة بما فيها التجسير، وامتحانات المفاضلة وإعلان النتائج.

وتوقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تبدأ فترة تقديم طلبات القبول الموحد لخريجي الدورة العادية في الثامن والعشرين من تموز المقبل وتستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر ذاته، بينما تبدأ لخريجي الدورة التكميلية في الرابع من ايلول وتستمر حتى السادسة من الشهر ذاته، بينما يتوقع بدء عملية تقديم طلبات التجسير في الثامن عشر من آب المقبل وتستمر حتى العشرين منه، وطلبات مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة في السابع وحتى التاسع من آب المقبل.

ورجحت الوزارة، إعلان النتائج في الخامس عشر من ايلول، إذ تستمر عملية استخراج نتائج القبول من السابع من ايلول وحتى الخامس عشر منه.

وتوقعت الوزارة، ان تعلن نتائج الدورة العادية لامتحان التوجيهي في الخامس والعشرين من تموز المقبل، بينما نتائج الدورة التكميلية في الثاني من أيلول.

وأوضحت الوزارة، ان امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الاجنبية ستكون في الخامس من ايلول المقبل، بينما للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات العربية في الثاني والعشرين من آب المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها «إن إعلان التواريخ المتوقعة لتنفيذ عملية القبول الموحد للعام الجامعي 2019 /2020، تأتي تأكيدا لمبدأ ترسيخ الشفافية، والحرص على مصلحة أبنائها الطلبة، بحيث يكونون على علم مسبق بالمواعيد التي تهمهم، وفي ضوء الاستفسارات العديدة التي وردت للوزارة».

وأكدت الوزارة، ان هذه التواريخ متوقعة وستسعى الوزارة جاهدةً للالتزام بها، مبينة أن عملية معالجة طلبات القبول الموحد ستتم مرة واحدة بعد انتهاء تقديم طلبات الدورة التكميلية، حيث ستعلن نتائج القبول الموحد بعد ذلك.

واوضحت انه يحق لطلبة الدورة التكميلية الاستفادة من المكرمات الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة وأبناء المعلمين ومكرمة المخيمات والتخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة باستثناء المقاعد المخصصة لطلبة أوائل الألوية والمحافظات.

ولفتت الى أنه خلال أسابيع سيتم الإعلان التفصيلي عن طلبات القبول الموحد للطلبة ذوي الإعاقة للقبول في مرحلتي البكالوريوس والتجسير، بعد أن تقوم الوزارة بتشكيل اللجنة الطبية التي ستعمل وفقاً للسياسة العامة لقبول الطلبة بمراجعة واعتماد التقارير الطبية الخاصة بهم، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

واما بالنسبة لموعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات، فسيعلن بعد نتائج القبول الموحد.

الرأي

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ