" /> الارصاد: احذروا الانجماد .. وهذه احتمالات تراكم الثلوج | الرمثا نت
الارصاد: احذروا الانجماد .. وهذه احتمالات تراكم الثلوج

قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المملكة على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي اعتبارا من صباح بعد غد الثلاثاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، وتكون الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة.

وتوقع آل خطاب اليوم الأحد، هطول الأمطار على فترات منذ ساعات الصباح الباكر في أغلب مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد.

وحول التحليلات للنماذج العددية أوضح آل خطاب بأنها تشير إلى تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر منذ ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية التي ترتفع 1000 ألف متر عن سطح البحر، لافتا الى ان الثلوجستكون متراكمة فوق المرتفعات الجنوبية على وجه الخصوص، فيما تسجل درجات الحرارة العظمى نهارا في العاصمة عمان 5 درجات مئوية لتنخفض ليلا إلى حوالي الصفر المئوي، محذرا من تشكل الانجماد في ساعات الليل.

وأضاف، إن تأثير الحالة الجوية سيتراجع مع ساعات ليل الثلاثاء لتضعف فرصة الهطول وتكون الرياح شمالية غربية نشطة نهارا، محذرا من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب، وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجنوبية، والانزلاق على الطرقات.(بترا)

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ