الأردنيون على موعد مع أول موجة حارة تشتد منتصف الاسبوع

 

الرمثا نت / قال موقع طقس العرب إن الأردن على موعد مع موجة حارة قد تكون الأولى خلال صيف 2019 وذلك اعتباراً من منتصف الأسبوع الحالي وبالتحديد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء .

وبيّن الموقع في بيان له، أن آخر التحديثات الجوية تشير الى اندفاع كتلة هوائية حارة نحو المنطقة كردة فعل لسيطرة كتلة هوائية باردة على جنوب القارة الأوروبية وشمال أفريقيا .

وأشار الى انه من المُنتظر ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء لتكون في منتصف الثلاثين مئوية في المدن الرئيسية للمملكة بينما تقترب من حاجز الأربعين مئوية في العقبة والأغوار والبحر الميت.

كما ترتفع درجات الحرارة في ساعات الليل لتصبح ضمن منتصف العشرين مئوية .

وأضاف أن الاسبوع الجديد يفتتح بأجواء لطيفة في مختلف مناطق المملكة نتيجة لتأثر المنطقة بامتداد كتلة هوائية معتدلة الحرارة عملت على انخفاض درجات الحرارة، بحيث أصبحت حول معدلاتها العامة الاعتيادية ، بينما ترتفع احتمالية تأثر المملكة بموجة حارة تدريجياً اعتباراً من منتصف الأسبوع وتشتد مع نهايته.

ويستمر تأثر المملكة الأحد بامتداد الكتلة الهوائية معتدلة الحرارة بحيث يسود طقس لطيف في مختلف مناطق المملكة بينما يكون حاراً في الأغوار والعقبة والبحر الميت ، وتقارب درجات الحرارة من حاجز 26 مئوية في غرب العاصمة عمان نهاراً تنخفض ليلاً الى حدود 16 مئوية فقط وتسود أجواء مائلة الى البرودة مع ساعات الليل لا سيما فوق المناطق الجبلية.

وتبدأ درجات الحرارة ارتفاعها يومي الأثنين لتسود أجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق وتقترب درجات الحرارة حينها من بداية الثلاثين مئوية نهاراً ، وتسود أجواء دافئة ليلاً مقارنة بالليالي السابقة بحيث تقترب من بداية العشرين مئوية كذلك .

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ