اعتراض على تعين مديرات بالرمثا
الرمثانت
اشكت مجموعة من مساعدات مديرات مدارس في لواء الرمثا من ظلم وقع عليهن بسبب وجود مخالفات لشروط وأسس النقل الى وظيفة مديرة مدرسة.

واكدن إن مدير التربية والتعليم في اللواء تجاوز الأسس والشروط الخاصة بتعيين مديرات المدارس، إذ اصدر قراراً بتعيين مديرات لم يمضِ على عملهن كمساعدات سوى ثمانية شهور، إذ أن هذا مخالف لتعليمات قانون الخدمة المدنية الذي يشترط خدمة المساعدة عاما كاملا، مبينات انه تم استثناء حقهن في التعيين مديرات مدارس مع العلم أنهن اجتزن المقابلة الشخصية وان اغلبهن مساعدات منذ سنوات ومديرات مدارس للسوريين.
وبين انه تم نقل 6 مساعدات إلى وظيفة مديرة مدرسة بمخالفات واضحة لشروط وزارة التربية والتعليم لافتات الى ان البند الخاص بشرط أن يكون قد عمل بوظيفة مساعد مدير مدرسة في وزارة التربية والتعليم مدة سنة على الأقل مما يعني أنه لا يجوز استقبال طلباتهن للوظيفة كون خدمتهن بوظيفة مساعدة عند التقديم بتاريخ ٣/٧/٢٠١٩ لم تكن تتجاوز ٩ اشهر لانه تم تعينهن كمساعدات بتاريخ 10_10_2018 وحتى الآن لم يكملن شرط السنة الواحدة, علما بأنه عند صدور كتاب تقديم طلبات شواغر مديرات لم يكن هناك ما يستوجب الاستثناءات مؤكدات انه وبرغم هذه المخالفة, لم يتم حتى الآن استكمال احتساب العلامة النهائية لجميع المتقدمين كون المتقدمات لم يخضعن لورشة مديرة وتم تعينهن مما يعني انه تم منحهن اعلى العلامات .
وقلن انهن قمن بمراجعة مدير تربية الرمثا ولم يكن لديه جواب بل استخدم اسلوب الصوت العالي وقال اشتكوا علي الى الوزير.
واضافن ان مدير التربية رفض التصريح لنا عن علاماتنا عندما راجعناه بمكتبه وقال لنا العلامات في الوزاره وقدمنا تظلم وشكوى للوزارة و بعدها بعث النتائج للوزارة واذ بعلامات ال 6 المساعدات المشتكيات 17 العلامة الحدية .

بدوره، قال مدير التربية والتعليم للواء الرمثا مازن المومني إن جميع المتقدمين لإشغال وظيفة مدير أو مديرة قد اجتازوا المقابلة بنجاح وحصلوا على علامة 17 وأكثر من 25 من قبل لجنة مشكلة من مندوبين من وحدة جودة التعليم والمسائلة ووحدة الرقابة الداخلية ونقابة المعلمين والموارد البشرية الفرعية في المديرية.

وأضاف، انه تم جمع علامة الملف والمقابلة وملف الانجاز ورسالة التوصية لكل متقدم، وبوشر البدء بتعبئة الشواغر بنقلهن من وظيفة مساعدة الى مديرة بالوكالة من الاعلى في المجموع من المخزون القديم بواقع 10مديرات، ومن ثم تعبئة الشواغر المتبقية من المتقدمات الجدد بواقع 6 مديرات من الاعلى في المجموع الى الادنى، حيث طبقت شروط واسس العدالة والنزاهة في التعيين.
وحول خدمة المساعدات التي لم تتجاوز السنة اكد انهن تجاوزن سنة دراسية مشيرا الى انه اخذ موافقة شفهية من وزارة التربية بتحويلهن الى مديرات بالوكالة.
وبين ان هناك ورشة تقيمية للمساعدات مشيرا الى انه من الممكن اعادة تأهيل مساعدات بدل من المديرات.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ