" /> إحصاءات صينية مثيرة عن فيروس كورونا | الرمثا نت
إحصاءات صينية مثيرة عن فيروس كورونا

قال تقرير طبي أصدره المركز الصيني للوقاية والسيطرة على الأمراض إن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) متوسطة الشدة، وإن كبار السن ومن لديهم مشاكل تنفسية هم الأكثر عرضة للخطر. واعتمد التقرير على بيانات الإصابات المؤكدّة حتى 11 فبراير الماضي داخل الصين، وتوصلت النتائج إلى أن 80.9 من الحالات تعتبر متوسطة الشدة.

خطر الوفاة بالفيروس يزداد مع التقدم في العمر، فلا يتجاوز 0.2 بالمائة لدى من تقل أعمارهم عن 40 عاماً، ويبلغ 8 بالمائة لدى من تخطوا الـ 70

وأظهر التقرير أن أغلبية حالات الإصابة بـ (كوفيد-19) كانت لدى البالغين في عمر بين 30 و79 عاماً. وتبين أن خطر الوفاة على الرجال يبلغ 2.8 بالمائة من الحالات، بينما يبلغ خطر الوفاة على النساء 1.7 بالمائة من الحالات.

وأظهر التقرير أن خطر الوفاة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يزداد مع التقدم في العمر، حيث لا يتجاوز الخطر 0.2 بالمائة لدى من تقل أعمارهم عن 39 عاماً، ويرتفع الخطر إلى 0.4 بالمائة لدى من هم في الـ 40.

وبحسب التقرير الصيني، يقفز خطر الوفاة بالفيروس إلى 1.3 بالمائة لدى من هم في سن الـ 50، ثم يصل إلى 3.6 بالمائة في سنوات الـ 60، و8 بالمائة في سنوات الـ 70.

وعلى الرغم من وجود تقارير تتحدث عن سرعة انتشار (كوفيد-19) الكبيرة مقارنة بالنسخ السابقة منه مثل “سارس” و”ميرس” إلا أن التقرير الصيني يشير إلى أن معظم الحالات متوسطة الشدة، وأن نسبة قليلة منها حادة، وأن السن الكبير والمشاكل التنفسية هي العامل المشترك بينها.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ