" /> أردوغان استشهد باسمه من هو العثماني خيرالدين بربروس؟ | الرمثا نت
أردوغان استشهد باسمه من هو العثماني خيرالدين بربروس؟

استشهد الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، بالبحار العثماني، خيرالدين بربروس، في سياق حديثة عن الخطوات التي تسعى لها بلاده في ليبيا وشرق البحر الأبيض المتوسط.

ووفقا للوكالة التركية ذاتها، فإن خير الدين بربروس هو “أول قائد للأسطول البحري العثماني، لا يزال يُصنّف حتى اليوم أحد أبرز القادة البحريين، وأحد الرموز التي ساهمت في تأسيس الإمبراطورية العثمانية.. وفي العام 1502، بدأ وشقيقه عروج بمحاولات فرض السيطرة على البحر المتوسط، حيث اكتسبا شهرة كبيرة في تلك الفترة بفضل الانتصارات التي حققاها في إسبانيا، وجنوة (جنوبي إيطاليا حاليا)، وفرنسا”.

وأشار تقرير الأناضول إلى أن بربروس “حقق انتصارات كبيرة تحت راية الدولة العثمانية، في شمال إفريقيا، ومياه المتوسط، ضد كل من إسبانيا وجنوة وفرنسا، وبعد وفاة السلطان ياوز سليم، استمر خير الدين بتحقيق الانتصارات البحرية تحت راية السلطان سليمان القانوني، حيث استدعاه الأخير إلى إسطنبول عام 1534، وعينه قائدا بحريا، لصد هجمات البحارة المسيحيين على شبه جزيرة مورا.. وبعد تحقيق الدولة العثمانية المزيد من الانتصارات في مياه المتوسط بفضل بربروس باشا، أعدت كلا من الباباوية والبندقية وجنوة ومالطا، وإسبانيا، والبرتغال، أسطولا صليبيا ضخما، بهدف مواجهة الأسطول العثماني، حيث التقيا في خليج أمبراسيان، في معركة بروزة البحرية، والتي تعد من أكبر المعارك البحرية حتى ذلك التاريخ”.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  1. الشمقمق 4 يناير, 2020 at 00:16 رد

    بس هضيك الايام ماكانش امريكا ولا عربان متامريكين …امريكا الان تسيطر على العالم بالقوة والمال…..وما بصير اشي غير برضى الشيخ ابن الشيخ ترامب باشا…وماله الدنيا للقوي ولي مش معجبة يتقشمر..لا تفكروا اني بحب امريكا….اني بحب بس اتفرج على زلم امريكا شلون بفكروا انهم مش مكشوفين ولا طالعه ريحتهم ….

إضافة تعليق جديد